28-لقد كثر هذه الايام القائلون بهذه المقوله ( وحدة الصف لا وحدة العقيده ) لمواجهة العدو الاكبر من اليهود وغيرهم فهل هذا القول صحيح ؟

61 مشاهدة

نص السؤال

لقد كثر هذه الايام القائلون بهذه المقوله ( وحدة الصف لا وحدة العقيده ) لمواجهة العدو الاكبر من اليهود وغيرهم فهل هذا القول صحيح ؟

نص الفتوى

هذا تناقض لانه لايمكن ان يتحد الصف إلا اذا اتحدت العقيده اما مع اختلاف العقيده فلا يتحد الصف هذا محال قال الله سبحانه ( هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ﴿62﴾ وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ) فبدون العقيده وبدون لا إله إلا الله لا يمكن ان تتوحد الصفوف ولا إله إلا الله ليس المراد ان يقولون لا إله إلا الله مجرد لفظ ولكن يقولونها ويعملون بمقتضاها فيخلصون العبادة لله عز وجل ويتركون الشرك ويتبعون الكتاب والسنه لا يمكن ان تتوحد الصفوف الا اذا توحدت العقيده اما اذا اختلت العقيده فالصفوف تتناقب وتختلف. المصدر - فتاوى العقيدة السفارينية - للعلامة / صالح الفوزان حفظه الله تعالى https://m.youtube.com/watch?v=OPaS6RSwPlI&list=PLS1UdQsfNPFirCG0YTzkMCK98apXmwNJq&index=19